أهلا بكم في

لقاء الاربعاء يناقش السياحة والبيئة

15 فبراير، 2022

عقدت جمعية الإعلام السياحي وإدارة المسؤلية الاجتماعية في نادي الشباب بمقر النادي ورشة عمل تحت ” السياحة والبيئة” مساء أمس الاربعاء والتي تحدث فيها الدكتور أ. د. ناصر الخليفة عضو مجلس إدارة جمعية نبات اليسر والنباتات الصحراوية عن دور الإعلام في نشر الوعي للحفاظ على البيئة وأهمية العلاقة بين السياحة والبيئة حيث ذكر أنها علاقة توازن دقيق بين التنمية وحماية البيئة. وان الاحتياجات السياحية لا ينبغي أن تلبى بطريقة تلحق الضرر بالمصالح الاجتماعية والاقتصادية لسكان المناطق السياحية، أو بالبيئة، أو بالموارد الطبيعية والمواقع التاريخية والثقافية، التي تعتبر عامل جذب رئيسية للسياحة.
وان هذه الموارد جزء من تراث البشرية، وانه ينبغي على المجتمعات المحلية الوطنية بأكملها القيام بالخطوات اللازمة لكفالة الحفاظ عليها.
وشدد الخليفة على التخطيط طويل الأجل والسليم بيئيا يعد شرطا أساسيا لإقامة توازن بين السياحة والبيئة، لكي تصبح السياحة نشاطا إنمائياً قابلاً للاستمرار .
و من جانبه تحدث خالد آل دغيم رئيس جمعية الإعلام السياحي في الورشة عن حرص الجمعية في تفعيل الشراكة مع ادارة المسؤلية الاجتماعية في نادي الشباب لتحقيق نشر الوعي في المجتمع من خلال برامج تطوعية يشارك فيها الجميع تنعكس بالفائدة وتحقق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ التي تركز على جودة الحياة للمواطن السعودي وإتاحة الفرصة له ليكون عضو فعال في بناء الوطن .
واختتمت الورشة بتقديم الدكتورة نجلاء الخلف عضو هيئة التدريس في جامعك الملك سعود نبذة عن
حملة# زنبيلك_معك والتي أطلقها مجموعة من طالبات الماجستير في جامعة الملك سعود كلية إدارة الأعمال لإيجاد أكياس صديقة للبيئة يتم تصنيعها من خلال تدوير خامات بسيطة ولاتضر البيئة ونشر الوعي في المجتمع بضرر الأكياس العادية التي لاتتحلل الا بعد سنوات .
الجدير بالذكر ان #لقاء_الاربعاء لقاء شهري تنفذه جمعية الإعلام السياحي يناقش قضايا تهم جوانب متعددة وتسعى الجمعية إن يكون اللقاء على مستوى مناطق المملكة من خلال اصدقاء الجمعية وسفراءها واعضاء التطوع المهتمين بالتطوع السياحي .